GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
أداء مهيمن يختتم السلسلة التشويقية
سلسلة 2021 Series Manufacturer - نهائيات العالم
04/12/2021

في طوكيو باليابان (4 ديسمبر 2021) - تمت إذاعة بطولات 2021 FIA Certified Gran Turismo التي بلغت ذروتها في نهاية الأسبوع الماضي مع نهائيات Nations Cup وManufacturer Series. بالنسبة إلى Manufacturer Series، فإن الجهات المصنعة الـ12 المتصدرة من الموسم الثاني الخاص بالسلسلة عبر الإنترنت، مثلتها فرق من ثلاثة سائقين - الأول من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والثاني من الأمريكتين والثالث من آسيا وأوقيانوسيا.

تمت إضافة نقاط سلسلة العالم المجمعة خلال 2021 إلى نهائيات العالم وهذا يعني أن فريق Toyota وفريق Mazda كانا لهما الأفضلية في التأهل برصيد 13 نقطة. كان فريق Subaru حامل اللقب السابق متأخرًا بأربع نقاط وفي حاجة إلى بذل أفضل ما في وسعهم إذا كانوا يريدون الاحتفاظ باللقب.

سيخوض كل سائق سباقًا واحدًا وسيحصل الفائزون بالسباقات الأولى والثانية على 12 نقطة كحد أقصى، أما بالنسبة إلى السباق النهائي فستكون النقاط مضاعفة وهذا يعني وجود احتمالية حدوث صدمة في النتائج. كما كان الحال في كل نهائيات العالم في بطولات FIA Gran Turismo، كانت الثلاثة سباقات مفعمة بالإثارة والدراما.

السباق 1: Autodrome Lago Maggiore - GP II

بدأ اليوم بمفاجأة كبيرة خلال التصفيات، حيث احتل فريق Mazda الحاصل على أكثر عدد من نقاط البطولة أحد المراكز العشرة الأولى بشق الأنفس واحتل فريق Subaru حامل اللقب المركز السابع. كما هو متوقع، كانت سيارة Toyota Supra Racing Concept فائقة السرعة، وكان يقودها الإسباني كوكيه لوبيز (coquelopez14) الذي احتل المركز الأول. جاءت خلفه Porsche، التي كان يقودها زميله المتألق الإسباني خوسيه سيرانو (PR1_JOSETE)، بينما حقق الثنائي المكون من البرازيلي جواو كلاوديو سانتوس بيسوا (GRID_JoaoSof) سائق سيارة Honda NSX Gr.3 والياباني هيروشي أوكوموتو (HIROGRAND_1009) سائق سيارة Beetle Gr.3 من فريق Volkswagen مفاجئة باحتلالهما الصف الثاني. وجب على كل سائق عمل توقف واحد للصيانة على الأقل في السباق المكون من عشر لفات حول مضمار بحيرة ماغيوري في إيطاليا، مع خيار تغيير الإطارات المتوسطة أو التزوّد بالوقود إن لزم الأمر.

كان لوبيز هو أول الواصلين إلى المنعطف الأيمن الأول، وتلاه باقي السائقين في تشكيل خطي. لم يتغير ترتيب السيارات بعد أول لفتين وبدت السيارات متساوية ومتقاربة، حيث كانت تبعد كل سيارة عن الأخرى بمدة لا تتعدى الثانية تقريبًا. ولكن في اللفة الثالثة، زاد اللاعبين من حدتهم، حيث طارد اليابانيان ريو كوماتا (Ryo3GoGo) سائق سيارة BMW M6 GT3 وشوتا ساتو (anchovy_sand) سائق سيارة Nissan GT-R GT3 مواطنهما صاحب المركز الرابع أوكوموتو، سائق سيارة Beetle. في نهاية اللفة، توقف العديد من السائقين للصيانة الإلزامية، وشهدت اللفة التالية توقف متصدر السباق لوبيز للصيانة وبرفقته أوكوموتو وكوماتا، بينما لم يقم سيرانو بصيانة سيارته Porsche 911 RSR. كان يخطط لتوسيع الفارق باستغلال الهواء النظيف أمامه قبل أن يتوقف للصيانة.

توقف سيرانو للصيانة في اللفة الرابعة، حيث قام بتركيب عجلات جديدة وعاد إلى المضمار متأخرًا بفارق 1.8 ثانية عن متصدر السباق لوبيز. على نحو مفاجئ نوعًا ما، وقعت سيارة ساتو Nissan GT-R الموثوقة في المركز الثالث بعد التوقف للصيانة، على بعد 2.0 ثانية عن سيرانو، سائق سيارة Porsche. وبعد أن أتم كل سائق الصيانة الإلزامية، أصبح ترتيب الصدارة Toyota (لوبيز) ثم Porsche (سيرانو) ثم Nissan (ساتو) ثم Volkswagen (أوكوموتو) ثم BMW (كوماتا) ثم Honda (بيسوا).

في اللفة السابعة، تخطى بيسوا سائق سيارة NSX كوماتا سائق سيارة BMW M6 ليحتل المركز الرابع، لكن بدت المراكز الثلاثة الأولى محددة تمامًا مع تقدم لوبير سائق Toyota على سيرانو سائق Porsche 911 بفارق 1.5 ثانية، والذي يتقدم بدوره على ساتو سائق Nissan GT-R بفارق 2.7 ثانية.

في اللفة قبل الأخيرة، تحرك بيسوا بذكاء باتجاه أوكوموتو سائق Beetle عند الزاوية الأخيرة وانتزع المركز الرابع بسيارته NSX. في أثناء ذلك، قلص سيرانو الفارق بين سيارته Porsche وسيارة لوبيز Toyota إلى أقل من ثانية. بعد تركيب عجلات جديدة لتوقفه للصيانة بعدها بلفة، شن الإسباني هجومًا شاملًا على Toyota في الجولة الأخيرة من السباق. استطاع اللحاق بمواطنة عند الزاوية الأخيرة، لكنه لم يقدر على تجاوزه وعبر خط النهاية بـ0.3 ثانية خلف لوبير سائق Supra. منح ساتو فريق Nissan مركزًا على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث بطريقة مثيرة للإعجاب. زاد فوز فريق Toyota من إجمالي حصيلة نقاطه إلى 25 نقطة، معززًا تفوقه على فريق Porsche وفريق Mazda اللذان لديهما 17 نقطة.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Coque López 19:38.980
2 Porsche Jose Serrano +00.309
3 Nissan Shota Sato +04.438
4 Honda João Cláudio Santos Pessôa +06.676
5 Volkswagen Hiroshi Okumoto +06.222
6 BMW Ryo Kumata +07.108
7 Mazda Miroslaw Kravchenko +07.735
8 Aston Martin Adam Wilk +10.556
9 Subaru Thomas Scibilia +11.877
10 Jaguar Soma Iseri +14.151
11 Mercedes-Benz Kazuki Cho +18.267
12 Hyundai Fabio Merenda +18.530

السباق 2: Tokyo Expressway - اللفة الشرقية الخارجية

تم تحديد مراكز البدء لثاني سباق في اليوم بترتيب الانتهاء من السباق السابق. لذلك، تربع فريق Toyota على مركز البداية بقيادة الياباني تومواكي ياماناكا (yamado_racing38) سائق GR Supra Racing Concept. جاءت خلفه سيارة الياباني تاكويا سوغاوارا (blackbeauty-79) Porsche 911 .RSR بدأ الكندي إيثان ليم (VQS_Ethan) سائق سيارة Nissan GT-R GT3 من المركز الثالث، بينما شغر الياباني شوهي سوغيموري (s-shohei_) بسيارة Honda NSX Gr.3 المركز الرابع. أقيم السباق على مضمار Tokyo Expressway - اللفة الشرقية الخارجية الضيق والصعب في الليل. وجب على السائقين إكمال عشر لفات حول مضمار الشارع الياباني على كل من الإطارات الناعمة والمتوسطة، ولذلك ستلعب استراتيجية السباق دورًا مهمًا في تحديد النتيجة.

الوحيد الذي اختار تكتيكًا مختلفًا عن البقية كان ياماناكا، الذي بدأ السباق بالإطارات الناعمة. كانت خطته واضحة: اهرب من المتسابقين ولا تتخلى عن الصدارة أبدًا. وقعت الكثير من الأحداث الدرامية منذ البداية، عندما تمركزت السيارات في مسار بعضها على الطريق المستقيم الطويل. تخطى ليم، سائق سيارة Nissan GT-R، سوغاوارا سائق سيارة 911، ليحتل المركز الثاني. احتوى هذا القسم من Tokyo Expressway على العديد من مناورات التخطي بسبب الفرص السانحة للتخطي التي يوفرها.

في اللفة التالية، كان يتبادل سوغيموري سائق سيارة NSX وليم سائق سيارة GT-R المراكز عدة مرات على الطريق المستقيم بسرعة 280 كيلو متر في الساعة، حتى تسلل الكندي جيف غالان (LLOYDZZELITE) سائق سيارة Mazda RX-Vision GT3 وسوغاوارا سائق Porsche RSR من خلفهما وتخطيا كليهما عند المنعطف 1، ليحتلا المركز الثاني والثالث بالترتيب. وفي تلك الأثناء، كانت تسير خطة ياماناكا بشكل رائع، باحتلاله الصدارة بفارق 2.2 ثانية. توقفت عدة سيارات للصيانة في نهاية اللفة للتبديل إلى الإطارات الناعمة الأسرع بينما ظل ياماناكا على المضمار معززًا صدارته.

في اللفة الخامسة، أعلن الكندي أندرو بروكس (PX7-Deafsun) سائق Mazda عن وجوده باحتلاله المركز الثاني بعد تجاوزه سوغاوارا سائق Porsche وبروكس سائق Mazda في سيارته F-Type Gr.3. كان البرازيلي لوكاس بونيلي (TGT_BONELLI) سائق سيارة Mercedes-Benz AMG GT3 مندفعًا بقوة أيضًا، متخطيًا ستة مراكز من الحادي عشر إلى الخامس.

توقف ياماناكا سائق Supra للصيانة أخيرًا في اللفة السابعة متقدمًا على باقي المتسابقين بفارق 20 ثانية، لكن تقلص الفارق إلى 1.5 ثانية فقط بعد عودته إلى المضمار، مما جعل الجميع يتساءلون ما إذا كان بمقدوره التغلب على الآخرين وهو يستخدم إطارات Michelins البطيئة الصلبة. مع بداية اللفة التاسعة، تقلصت صدارته إلى ثانية واحدة، حيث طاردته أربع سيارات تتمثل في—Mazda RX-Vision GT3 (غالان) وJaguar F-Type (بروكس) وMercedes-Benz AMG GT3 (بونيلي) وPorsche 911 RSR (سوغاوارا)—على الإطارات الناعمة الأسرع مثل الذئاب الجائعة.

مهارات ياماناكا في القيادة ساعدته في إعادة تقدمة إلى 1.2 ثانية، مما أبعد أي شخص عن مساره على الطريق المستقيم. أصبح السباق الآن للحصول على المركز الثاني، حيث أن سيارة غالان RX-Vision تصدت لسيارة بونيلي AMG مع تبقي لفة واحدة. ثم حدثت أكثر لحظة مثيرة في السباق: قام لوكاس بونيلي بهجوم متأخر بعد المنعطف الأخير لتجاوز جيف جالان عند خط النهاية، محققًا المركز الثاني بـ300 جزء من الثانية! مع فوز تومواكي ياماناكا، تأهل فريق Toyota برصيد 12 نقطة إلى النهائي الكبير، ولا يزال فريق Mazda وفريق Porsche يتربصان في ظلاله.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Tomoaki Yamanaka 20:06.520
2 Mercedes-Benz Lucas Bonelli +01.430
3 Mazda Jeff Gallan +01.465
4 Jaguar Andrew Brooks +01.603
5 Porsche Tatsuya Sugawara +01.835
6 Honda Shohei Sugimori +04.716
7 Nissan Ethan Lim +08.764
8 BMW Dean Heldt +08.841
9 Aston Martin Alonso Regalado +09.034
10 Hyundai Kevan Pounder +09.256
11 Volkswagen Thomas Labouteley +09.450
12 Subaru Daniel Solis +18.335

النهائي الكبير: سباق نوربورغرينغ 24 ساعة

خوض سباق Manufacturer Series النهائي على أشهر مضمار اختبار في العالم نوربورغرينغ هو أمر منطقي لكن باستخدام مخطط السباق على مدار 24 ساعة، مما يعني أن لفة واحدة امتدت لمسافة 25.4 كم أو 15.8 ميلًا مع 170 زاوية بينهما. في هذه المسابقة المكونة من خمس لفات، كان مطلوبًا من كل فريق إكمال لفة واحدة على الأقل على الإطارات الناعمة والمتوسطة والصلبة، مما يجعل اختيار الاستراتيجية الصحيحة للتوقف للصيانة شيئًا مهمًا للغاية. جلس سائق Toyota الماهر وبطل Nations Cup 2018 البرازيلي إيغور فراغا (IOF_RACING17) في مركز البدء الأول. بدأ الفرنسي بابتيست بوفوا (R8G_TSUTSU) سائق Mercedes-Benz AMG GT3 السباق من المركز الثاني، بينما بدأ الياباني ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) سائق سيارة Mazda RX-Vision GT3 Concept من المركز الثالث والمجري آدم تباي (TFz_Adam18) سائق سيارة Jaguar F-Type Gr.3 من المركز الرابع.

اختارت أفضل أربع سيارات بدء السباق على الإطارات الناعمة السريعة، وتخطط لتوسيع فارق الصدارة قبل التحول إلى الإطارات المتوسطة والصلبة.

بدأ السباق بتعديل بسيط لترتيب الانطلاق عندما تخطت سيارة كوكوبون Mazda سيارة بوفوا Mercedes-Benz ليأخذ المركز الثاني، بينما تقدم حامل اللقب فريق Subaru الذي يتولى قيادة سيارته بطل Nations Cup 2020 تاكوما ميازونو (Kerokkuma_ej20) أربعة مراكز من المركز الثاني عشر إلى الثامن. استعاد بوفوا المركز الثاني عبر Adenauer Forst في اللفة الأولى ثم أعادها إلى كوكوبون عبر Döttinger Höhe. في أثناء ذلك، كان فراغا يبتعد كثيرًا عن المنافسين، منفردًا بصدارة 3.7 ثانية في المضمار بعد لفة واحدة. كما كان متوقعًا، فإن غالبية السيارات التي بدأت السباق على الإطارات الصلبة التي توقفت للصيانة في نهاية اللفة الأولى، حيث قرر جميعهم تقريبًا استخدام الإطارات المتوسطة، ليحتفظوا بأسرع Michelins (الإطارات الناعمة) للتسابق سريعًا في النهاية.

زادت حدة المنافسة بين Mercedes-Benz (بوفوا) وMazda (كوكوبون) في اللفة الثانية، حيث كانا يصطدمان ببعضهما البعض وكادا يخرجا عن المضمار في Flugplatz. استعاد كوكوبون المركز الثاني وابتعد عن السيارة الألمانية وسعى للحاق بفراغا الذي وسّع الفارق إلى ما يقرب من 5 ثوانٍ. في نهاية اللفة الثانية، توقف متصدرو السباق للصيانة واختاروا العجلات المتوسطة للاستعداد للمرحلة النهائية الكبيرة.

مع بقاء ثلاث لفات، ظل ترتيب السباق Toyota (فراغا) ثم Mazda (كوكوبون) ثم Mercedes-Benz (بوفوا) ثم Jaguar (تاباي) ثم سيارة BMW M6 GT3 بقيادة الفرنسي كيفين بيليك (Kelicful)، مع احتياج كل منهم للتوقف للصيانة قبل نهاية السباق. وفي نهاية اللفة الثالثة، توقفت السيارات الموجود في منتصف الترتيب للصيانة، واستخدمت الإطارات الناعمة ليشنوا هجومًا شاملًا على المتصدرين.

في بداية اللفة الرابعة، تخطى بيليك سائق سيارة BMW M6 GT3 سيارة F-Type التي يقودها تاباي ليحصل على المركز الرابع، واضعًا نصب عينيه سيارة بوفوا Mercedes-Benz AMG الذي كان متقدمًا عنه بفارق ثانيتين. خلاف ذلك، ظل الترتيب دون تغيير مع تعزيز فراغا لتقدمه إلى أكثر من سبع ثوان. شهدت نهاية اللفة توقف البرازيلي بسيارته Toyota Supra لصيانة للمرة الأخيرة، وانضم إليه كوكوبون وبوفوا وتاباي. عادوا إلى المسار بهذا الترتيب مع حفاظ فراغا على صدارته الضخمة، لكن نصف ثانية فقط كانت تفصل بين صاحب المركز الخامس تاباي وسيارته Jaguar–التي تستخدم الإطارات الصلبة الآن–وسيارة الفرنسي مهدي حفيدي (V1_Mehdi59) Nissan GT-R الذي قاد المجموعة وهو يستخدم عجلات Michelins ناعمة.

لم يضيع حفيدي أي وقت للحصول على المركز من تاباي، لكن التركيز تحول بعد ذلك إلى التشيلي أنخيل إينوستروزا (YASHEAT_Loyrot) الذي قاتل بشكل محموم للحفاظ على المركز السابع، مدركًا تمامًا أن المركز السابع أو الأفضل من ذلك من شأنه أن يمنح Porsche مكانًا على منصة التتويج في بطولة السلسلة. قامت معركة ثلاثية مثيرة بين Jaguar وPorsche وVolkswagen، حيث رفض كل سائق إعطاء أي مساحة للمنافسين. ساروا على صف ثلاثي عبر Wehrseifen، وكانوا يصطدمون ببعضهم بشدة. حصل ستيرنبيرغ سائق VW على أسوأ ما في الأمر، حيث أخرجه الاصطدام بعيدًا عن الحلبة، مما وضعه في المركز العاشر. تخطى إنوستروزا تاباي عبر Kesselchen ليأخذ المركز السادس، لكن تم معاقبة التشيلي بثانية واحدة لما حدث مع ستيرنبيرغ، مما سمح لتاباي باستعادة المركز السادس عبر Döttinger Höhe. ومع ذلك، حافظ إنوستروزا على المركز السابع حتى النهاية، وحصل فريق Porsche على المركز الثالث في بطولة السلسلة.

في النهاية، أعطى أداء إيغور فراغا الرائع الفوز لـToyota بالسباق ولقب السلسلة. منح المركز الثاني لريوتا كوكوبون Mazda المركز الثاني بشكل مثير للدهشة في بطولة السلسلة بعد موسم متقلب. إن قيادة بابتيست بوفوا إلى المركز الثالث على المضمار منحت Mercedes-Benz المركز الرابع في بطولة السلسلة، بفارق نقطة واحدة فقط عن Porsche.

بعد السباق، قال فراغا، "لقد كنت أتدرب كثيرًا. في عام 2018، كانت نفس المجموعة من المضامير، ولم تسر البطولة على ما يرام حينها، لذا هذه المرة، أتيحت لي الفرصة لتحقيق نتيجة أفضل، واستفدت منها إلى أقصى حد. يجب أن أقول إن قيادة السيارة بقوة لخمس لفات على هذا المضمار كانت مرهقة للعقل، لكن الأمر كان يستحق كل هذا العناء".

وأضاف كوكيه لوبيز الفائز بالسباق الأول: "إن وجود هذين الزميلين في الفريق وامتلاك سيارة رائعة لقيادتها جعل كل هذا ممكنًا. أنا سعيد للغاية لأننا فزنا في جميع السباقات الثلاثة".

قال تومواكي ياماناكا الفائز بالسباق الثاني: "أنا سعيد جدًا. لم أكن أعتقد أن الأمور ستسير هكذا، لكنني أشعر أن سبب ذلك أننا جميعًا قمنا بعملنا على أكمل وجه، ولهذا تمكنا من تحقيق هذه النتائج".

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Igor Fraga 41:15.216
2 Mazda Ryota Kokubun +08.390
3 Mercedes-Benz Baptiste Beauvois +17.015
4 BMW Kévin Belic +18.423
5 Nissan Mehdi Hafidi +19.641
6 Jaguar Ádám Tápai +23.481
7 Porsche Angel Inostroza +24.664
8 Volkswagen Roberto Sternberg +25.861
9 Subaru Takuma Miyazono +26.016
10 Honda Valerio Gallo +27.378
11 Aston Martin Nikita Moysov +28.180
12 Hyundai Andrew Lee +36.421

سلسلة 2021 Series Manufacturer - نهائيات العالم

النتيجة

الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 السباق 2 النهائي إجمالي النقاط
1 Toyota Igor Fraga / Tomoaki Yamanaka / Coque López 12 12 24 48
2 Mazda Ryota Kokubun / Jeff Gallan / Miroslaw Kravchenko 4 8 20 32
3 Mercedes-Benz Baptiste Beauvois / Lucas Bonelli / Kazuki Cho 0 10 16 26
4 Nissan Mehdi Hafidi / Ethan Lim / Shota Sato 8 4 12 24
4 Porsche Angel Inostroza / Tatsuya Sugawara / Jose Serrano 10 6 8 24
6 BMW Kévin Belic / Dean Heldt / Ryo Kumata 5 3 14 22
7 Jaguar Ádám Tápai / Andrew Brooks / Soma Iseri 1 7 10 18
8 Honda Valerio Gallo / Shohei Sugimori / João Cláudio Santos Pessôa 7 5 2 14
9 Volkswagen Roberto Sternberg / Thomas Labouteley / Hiroshi Okumoto 6 0 6 12
10 Subaru Takuma Miyazono / Daniel Solis / Thomas Scibilia 2 0 4 6
11 Aston Martin Nikita Moysov / Alonso Regalado / Adam Wilk 3 2 0 5
12 Hyundai Andrew Lee / Kevan Pounder / Fabio Merenda 0 1 0 1
FIA GT Championships 2021 | نهائيات العالم | Manufacturer Series | النهائيات
تذهب Toyota وMazda إلى نهائيات العالم بتعادل عند 13 نقطة. من...
المجد والصمود والحظ وخيبة الأمل - كل هذا حدث في نهائيات العالم لـNations Cup 2021
طوكيو، اليابان (5 ديسمبر، 2021) - بينما تسابق مئات الآلاف من...

الروابط ذات الصلة

الرجوع الى اللائحة