GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

GT WORLD TOUR
سلسلة سباقات FIA Certified Gran Turismo Championships 2020 تبدأ مع فوز BMW باكتساح في "سيدني"
17/02/2020

"سيدني، أستراليا" (15 فبراير 2020) –تبدأ سلسلة سباقات FIA Gran Turismo Championships 2020 مع انعقاد أول حدث جولة عالمية في "سيدني -أستراليا" – المرة الأولى التي ينعقد فيها الحدث. اجتمعت الجهات المصنعة المتنافسة يوم السبت في منزل مكتظ في Big Top في Luna Park Sydney، التي تقع عند "جسر الميناء" الشهير بالضفة المقابلة لدار الأوبرا المشهورة عالميًا.

كانت إحدى الجهات المصنعة المفضلة المشاركة في الموسم الجديد Toyota، ولا تزال محافظة على الأسلوب نفسه الذي أهلها لسلسلة العالم بالعام الماضي، ولكن عاد سائر فرق الجهات المصنعة بقوة أكبر من ذي قبل لفرصة أخرى في اللقب التشريفي ونيل القليل من الانتقام.

تضم سلسلة سباقات Manufacturer Series عدد 36 سائقًا يمثلون 12 فريقًا يتنافسون للحصول على نقاط قيمة في نهائيات العالم 2020، والتي ستُقام في وقت لاحق من هذا العام. سيقام السباقان – السباق 1، ومن ثم النهائي الكبير ذي النقاط المضاعفة. يتطلب كل السباقين ثلاثة سائقين واستخدام إطارات Michelin مختلفة (ملساء، متوسطة، قاسية).

قال منشئ لعبة Gran Turismo "كازونوريياماوتشي": "نحن ندخل إلى عامنا الثالث من هذه البطولات، وكل موسم نواجه أمور جديدة غير متوقعة. وأتوقع المثل في عام 2020. قاعدة مشاهدينا في ازدياد، حيث شهدنا زيادة بنسبة 300% في المشاهدة منذ عام 2018 حتى 2019، مما يعني زيادة أكبر في الموسم المنتظر. وواثق أن جميعها ستُقام ضمن عرض رائع".

السباق 1

بدا الأمر جليًا من الجولة التأهيلية مَن من فرق الجهات المصنعة سيكون الأسرع، BMW وAudiوPorsche وMercedes-BenzوToyota جميعها تتمتع بسرعة أكبر من غيرها. حصلت BMW على مركز الصدارة في سباق البداية والذي انعقد في حلبة دي سبا-فرانكورشا الشهيرة في"بلجيكا". سباق 12 لفة لسيارات Gr.4 سيقرر مَن أفضل الفرق في استراتيجية الإطارات، حيث اختار فريق BMW الإطارات المتوسطة وفريقا Audi وPorsche اختارا الإطارات الملساء. اشتعلت الإثارة منذ بداية السباق، حيث انطلق البريطاني"مارتن غرادي" بسيارة Audi TT Cup ليتجاوز السائق التشيلي "نيكوروبيلار" في سيارته BMW M4 عند المنعطف الأول ويليه التشيلي "أنجيل اينوستروزا" في سيارة Porsche Cayman GT4 Clubsport. يحظى السائق الأمريكي "أنتوني فيلكس" في سيارة Mercedes-Benz SLSAMG ببداية كارثية ويعلق في الكثافة المرورية ويخرج عن المسار ويتراجع مركزين قبل المنعطف الأول.

في اللفة التالية، استفاد "إينوستروزا" في فريق Porsche بعجلات الدفع الأمامي للسيارة Audi TT Cup عند منحنى "ريفاج" ليتصدر السباق. المتسابقون الثلاثة الأوائل—Porsche، Audi، BMW، جميع الجهات المصنعة الألمانية—تنافسوا بلا هوادة ليحققوا فارق أربعة ثوانٍ في الميدان. في اللفة 4، دخلت جميع السيارات لممر الصيانة واختار المتسابقون الثلاثة الأوائل إطارات Michelins القاسية، بينما اختار السائق الفرنسي"رايان ديرويتشي" الذي حل محل السائق الياباني"تومواكيياماناكا" الإطارات الملساء لسيارته Toyota 86.

في اللفة 6، بدت المنافسة أنها أمام أربعة محترفين فقط، حيث اقتربت Toyota من متصدري السباق. ومن ثم وبحركة جريئة تجاوز "درويش" بسيارته 86 سيارة BMW M4 التي يقودها السائق الأمريكي "راندال هايوود". ليحتل المركز الثالث مما يعني أنه في منافسة ضد سيارة Audi TT Cup على المركز الثاني. مع اختيار Toyota الإطارات الملساء واختيار Porsche للإطارات القاسية، فكان تولي "درويش" الصدارة يُعد مسألة وقت. والآن على Toyota إنشاء فارق كبير لمركز الصدارة قبل التغيير الجبري للإطارات القاسية في وقفة الصيانة التالية.

شهدت اللفة 8 دخول المتصدرون إلى مسار الصيانة، حيث اختارت BMW, خيارها الأخير وهو الإطارات الملساء بقيادة السائق "كوك لوبيز"، وسرعان ما يليه "ماثيو سيمونز" في سيارة Porsche. وكذلك كان اختيار الإطارات الملساء هو الأخير لـLexus، واقتربت كثيرًا من لوحة الصدارة. بحلول اللفة 10، استنفدت Toyota مركز الصدارة وقفز "لوبيز" ليصطدم بالمصد الخلفي لسيارة 86، ليوقع النيوزيلندي "سايمون بيشوب" في منعطف "ريفاج". الأمر أشبه بسرقة الحلوى من طفل صغير حيث تجاوزت سيارة BMW بسهولة واحتلت الصدارة وأنهت السباق. في تلك الأثناء لحق السائق الفرنسي "بابتيستبوفوا" في سيارة Lexus بالمتصدرين وتجاوز سيارتي Porsche وToyota واحتل المركز الثاني ويليه Porsche.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood 41:15.258
2 Lexus Kanata Kawakami / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois +3.193
3 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Mathew Simmons +3.897
4 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato +6.959
5 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Simon Bishop +9.077
6 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet +12.262
7 Aston Martin Ayumu Takida / Jay Wong / Fabian Portilla +12.356
8 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai +13.249
9 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Bernal Valverde / Anthony Felix +13.271
10 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen +13.627
11 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +16.323
12 Hyundai Agustin Cajal / Tatsuro Hoshino / Connor Healy +19.045

النهائي الكبير

سباق التحمل اللفة 20 الذي تُضاعف نقاطه المنعقد في حلبة تسابق سيارات ماونت بانوراما بأستراليا، طريق وعر مليء بالطرق المستقيمة وسلسلة من المنحنيات الضيقة، حيث لا تزال فرصة فوز أي شخص بالبطولة قائمة. وبفوز السباق الأول تربعت BMW على مركز الصدارة مع السائق "روبيلار" بسيارة Gr.3 race M6 GT3. في تلك المرة لجأ الفريق إلى استراتيجية إطارات مختلفة، حيث في بداية السباق كانت الإطارات الأسرع (الملساء)، بينما اختار محتلي المراكز الثانية وحتى الرابعة —Lexus، Porsche، Audi—الإطارات المتوسطة.

مباشرة بعد الجولات التمهيدية، السائق البرازيلي "فينيسيو ناتو" المحتل المركز السابع بسيارة Jaguar F-Type، اصطدم به السائق البرازيلي "بيرنال فالفيردي" قائد السيارة Mercedes-Benz AMG GT3 ويخرجه عن المسار ويتراجع مركزه للأخير. وتلقت سيارة Mercedes-Benz عقوبة تعجيزية بقدر 4 ثوانٍ لتسبب في ذلك الحادث، ويصبح حلم تحقيق النصر بعيد المنال. يُظهر "روبيلار" أسلوبًا مميزًا في قيادة سيارة M6، ويحقق فارق صدارة 4 ثوانٍ في اللفة الثالثة، والتي أصبحت تقدمًا 6 ثوانٍ في اللفة 6. ثم احتلت Lexus المركز الثالث من Audi في المنعطف 23، بالمنحنى الأخير. في اللفة 8، سيارات Porsche وLexus وAudi الثلاثة دخلوا ممر الصيانة وحصلوا على خيار الإطارات القاسية ليتركوا خيار الإطارات الملساء في نهاية السباق، وكانت استراتيجية الإطارات العكس تمامًا لقائد سيارة BMW حيث حقق "روبيلار" فارق 28 ثانية في اللفة 9. المتصدر في هذا الوقت اختار الإطارات المتوسطة. عادت سيارة M6 إلى المضمار متقدمة بفارق 10 ثوانٍ بقيادة "هايوود".

في منتصف السباق كانت: BMW وPorsche وAudi وToyota وLexus ضمن الخمس الأوائل.
في اللفة 12، كان من الواضح إنها اللفة المقررة لفائز السباق: هل يمكن أن تتمكن BMW بالإطارات المتوسطة تحقيق فارق كبير بالقدر الكافي الذي يمكنها من تصدر المتسابقين بإطارات Michelins القاسية؟ عند وقفة الصيانة التالية، تمكنت BMW من تحقيق فارق 28 ثانية. حيث تصدرت وخرجت من مسار الصيانة بفارق 8 ثوانٍ عن سيارة Porsche 911 RSR. في اللفة 19، قللت سيارة Porsche المستخدمة للإطارات الملساء فارق الصدارة بمقدار 5 ثوانٍ، ولكن تبقت لفة واحدة أخيرة، ولم يكن هناك لفات كافية للإلحاق بالسائق "لوبيز" قائد السيارة M6 GT3.

في نهاية السباق، كانت استراتيجية الإطارات الأفضل من نصيب فريق BMW— "روبيلار" و"هايوود" و"لوبيز"—مما أهلهم من الفوز بهذا السباق والبطولة وحققوا 36 نقطة. أما Porsche (28 نقطة) وLexus، الفائزة في بطولة 2018 (26 نقطة)، كذلك كان العرض رائعًا وصولًا إلى منصة التتويج بالنسبة إلى اليوم الافتتاحي لسلسلة سباقات Manufacturer Series 2020.

قال "كوك لوبيز" من فريق BMW بعد الفوز: "السباق الأول بقيادة "بيكو" الاحترافية باستخدام الإطارات المتوسطة، والمحافظة على مركزه أمام المتسابقين الآخرين مع الإطارات الملساء هو ما أوصلنا إلى هذه النتيجة اليوم. كما أثمرت استراتيجية الإطارات الخاصة بنا إلى جانب القيادة الاستثنائية لأعضاء فريقي "بيكو" و"راندال" لنحقق هذا النصر".

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood 41:15.258
2 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Mathew Simmons +3.632
3 Lexus Kanata Kawakami / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois +5.219
4 Aston Martin Ayumu Takida / Jay Wong / Fabian Portilla +8.547
5 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato +9.150
6 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Simon Bishop +9.721
7 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen +14.236
8 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai +16.764
9 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet +22.738
10 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida +28.784
11 Hyundai Agustin Cajal / Tatsuro Hoshino / Connor Healy +39.016
12 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Bernal Valverde / Anthony Felix +45.367
الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 النهائي إجمالي النقاط
1 BMW Coque López / Nicolás Rubilar / Randall Haywood 12 24 36
2 Porsche Angel Inostroza / Tristan Bayless / Mathew Simmons 8 20 28
3 Lexus Kanata Kawakami / Andrew Brooks / Baptiste Beauvois 10 16 26
4 Audi Hayden Hunter / Martin Grady / Tatsuhiko Kato 7 12 19
5 Aston Martin Ayumu Takida / Jay Wong / Fabian Portilla 4 14 18
6 Toyota Tomoaki Yamanaka / Rayan Derrouiche / Simon Bishop 6 10 16
7 Chevrolet Koki Mizuno / Marco Mendoza / Matthew McEwen 1 8 9
8 Ford Adam Wilk / Armen Aghakhan / Ádám Tápai 3 6 9
9 Jaguar Kenny Conomos / Vinicius Neto / Florent Pagandet 5 4 9
10 Alfa Romeo Daniel Solis / Alonso Regalado / Shogo Yoshida 0 2 2
11 Mercedes-Benz Cody Nikola Latkovski / Bernal Valverde / Anthony Felix 2 0 2
12 Hyundai Agustin Cajal / Tatsuro Hoshino / Connor Healy 0 0 0

الرجوع الى اللائحة