GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

MANUFACTURER SERIES
يحسم العمل الجماعي النتيجة في صراع العمالقة الملحمي
Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - تصفيات سلسلة العالم
21/08/2021

طوكيو، اليابان (21 أغسطس 2021) – بلغت رحلة FIA Certified Gran Turismo Championships منتصفها في سلسلة 2021 اليوم مع تصفيات سلسلة العالم. جرت أولًا Manufacturer Series، معركة بين 36 سائقًا ممثلين 12 من أضخم جهات تصنيع السيارات العالمية.

وجب على فِرق Manufacturer Series الـ12 – المختارة من نتائجها في الموسم 1 من سلسلة عبر الإنترنت – تجنيد 3 سائقين، واحد لكل سباق. ستُمنح النقاط لكل سباق وكالعادة، نقاط مضاعفة للنهائي الكبير.

كان المرشحون الأوائل للفوز بلقب Manufacturer Series Toyota وPorsche وSubaru، لكن كما الحال دومًا في سباقات سلسلة العالم، لا تكون فكرة تتويج فائز غير متوقع مجرد احتمالية، بل شيئًا متوقعًا.

السباق 1: ألزاس - قرية

كان لدينا أولًا سباق 10 لفات حول مضمار ألزاس - قرية العتيق في فرنسا، حيث تمكن السائق الياباني تومواكي ياماناكا (yamado_racing38) من الوصول بسيارته Toyota GR Supra Racing Concept إلى مركز البدء بعد وقت لفة ساحق بلغ 1:48.352. شغرت المركز 2 سيارة Volkswagen Beetle يقودها روبيرتو ستيرنبيرغ البرازيلي (VRBT__Amarok23)، بينما احتل السائق الألماني ميروسلاو كرافتشينكو (V1_Miro) بسيارته Mazda RX-Vision GT3 المركز 3. كان خلفه دائم التفوق بابتيست بوفو (R8G_TSUTSU) الفرنسي بسيارة Mercedes-Benz AMG GT3. وجب على كل سيارة إكمال لفة على الأقل باستخدام كل من الإطارات الناعمة والمتوسطة، مما يعني اضطرار كل فريق إلى التوقف للصيانة.

شهدت البداية انطلاق سيارة Toyota Supra GR، الوحيدة في المراكز الخمسة الأولى التي تستخدم الإطارات الناعمة، مبتعدة عن الباقين. بحلول نهاية اللفة 1، حقق ياماناكا صدارة مدتها ثانيتان على ستيرنبيرغ وكرافتشينكو وبوفو. تجاوز ماريو ستراكا السلوفاكي (KKR_Mario) الذي يقود Nissan GT-R Gr.3 والسائق الوحيد بخلاف ياماناكا الذي بدأ السباق بالإطارات الناعمة، سيارة Jaguar F-Type بقيادة آدم تاباي الهنغاري وظفر بالمركز 5.

استغل ستراكا إطارات Michelin الأنعم والأكثر ثبوتًا أقصى استغلال، حيث رفع مركزه مجددًا إلى 4 بعد التغلب على بوفو (Mercedes-Benz) في الفرملة عند المنعطف 4 من اللفة 3. شهدت اللفة كذلك دخول عدة سيارات مواقف الصيانة، بما فيها بوفو وكرافتشينكو (Mazda)، حيث أرادوا استخدام الإطارات الناعمة وملاحقة متصدر السباق ياماناكا، الذي كوّن صدارة قدرها 4 ثوانٍ بحلول هذا الوقت. توقف صاحب المركز الثاني ستيرنبيرغ للصيانة في اللفة التالية، بينما امتنعت Toyota Supra عن ذلك.

شهدت مرحلة منتصف السباق معركة طاحنة بين بوفو (Mercedes-Benz) وستيرنبيرغ (Volkswagen) على المركز 4. في أثناء ذلك، توقف متصدر السباق ياماناكا للصيانة الإلزامية وبدّل إلى الإطارات المتوسطة وعاد إلى المضمار بصدارة مريحة قدرها 2.7 ثانية على سيارة صاحب المركز الثاني Mazda RX-Vision.

مع بلوغ السيارات سرعة تزيد عن 200 كيلو متر/ساعة على الطريق المستقيم، قلّصت Mazda RX-Vision (كرافتشينكو) وVolkswagen Beetle (ستيرنبيرغ) صدارة Toyota إلى أقل من ثلاث ثوانٍ بحلول نهاية اللفة 7... لكن البهجة حلّت مبكرة للسائق الياباني حيث اندلعت مبارزة شرسة بين كرافتشينكو وستيرنبيرغ. مع انشغال RX-Vision GT3 بالتصدي لـVW Beetle Gr.3، عزز ياماناكا صدارته وتجاوزت الثلاث ثوانٍ عند اللفة قبل الأخيرة، مما ضمن الفوز لـToyota.

شهدت اللفة الأخيرة تحمس الجميع حيث ارتقت Mazda وVolkswagen بمعركتيهما إلى مستوى مختلف. تجاوز ستيرنبيرغ (Volkswagen) كرافتشينكو (Mazda) ليظفر بالمركز 2 عند المنعطف 4، إلا أن الألماني استرجعه بعد بضع زوايا. ثم، عندما دخلت Mazda RX-Vision بشكل واسع عند المنعطف 8، استرجعت VW المركز 2. مع تبارز هاتين السيارتين، ظفرت سيارة تاباي Jaguar F-Type بالمركز 4 من Mercedes-Benz AMG GT3 (بوفو). بحلول النهاية، كان من عبر خط النهاية أولًا تومواكي ياماناكا بسيارة Toyota Supra Racing Concept، حيث قدّم السائق الياباني أداء لا تشوبه شائبة محققًا 12 نقطة مهمة لفريقه. أحرز ستيرنبيرغ 10 نقاط لفريق Volkswagen بينما حقق صاحب المركز 3 ميروسلاو كرافتشينكو 8 نقاط لـMazda.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Tomoaki Yamanaka 18:42.956
2 Volkswagen Roberto Sternberg +04.425
3 Mazda Miroslaw Kravchenko +05.039
4 Jaguar Ádám Tápai +05.111
5 Mercedes-Benz Baptiste Beauvois +05.268
6 Honda Shohei Sugimori +10.824
7 Peugeot Kazuho Iwata +10.984
8 Nissan Mario Straka +13.796
9 Aston Martin Ayumu Takida +15.321
10 Dodge Kallum Jones +16.113
11 Porsche Tatsuya Sugawara +16.136
12 Subaru Pedro Vigário +16.406

السباق 2: Autodromo Lago Maggiore - الغرب

كان ثاني سباقات اليوم منافسة بـ13 لفة حول مضمار Autodromo Lago Maggiore - الغرب فاجأ السائق الياباني هيروشي أوكوموتو (HIROGRAND_1009) الجميع بتحقيقه مركز البداية بسيارة Volkswagen Scirocco Gr.4، متفوقًا على السائق المخضرم الكندي جيف غالان (LLOYDZZELITE) الذي يقود Mazda Atenza Gr. 4 وخوسي سيرانو الإسباني (PR1_JOSETE) في سيارة Cayman GT4 Clubsport. قاد زميله الإسباني كوكيه لوبيز سيارة Toyota 86 Gr.4 (coqueIopez14) بينما استخدم الأمريكي روبرت هيك Peugeot RCZ (Robby--Heck) وشغرا المركزين 4 و 5. مع الأسف، بسبب مشاكل متعلقة بالاتصال، تعذر على Mercedes-Benz التأهل إلى هذا السباق.

مع عدم الاضطرار إلى تغيير سائق أو إطارات، كان هذا سباقًا سريعًا نحو النهاية بلا توقف للصيانة. بدأ السباق مع انطلاق Volkswagen Scirocco بقيادة أوكوموتو (HIROGRAND_1009) متصدرًا عند المنعطف 1، وهو منعطف أيسر ضيق يقود نحو زاوية ضيقة. ظل الترتيب كما هو نسبيًا خلال أول ثلاث لفات، إلى أن حلّت الفوضى عندما نجح السائق التشيلي فابيان بورتيلا (PerrolocoMcQ) بسيارته Dodge Viper Gr.4 في تجاوز Jaguar F-Type Gr.4 التي يقودها سوما إيزيري الياباني على الطريق المستقيم المعكوس ليظفر بالمركز 6. تسبب هذا في حدوث الأمور الفوضوية التالية: رد إيزيري الدين له بعد زاوية حينما ابتعد بورتيلا بسيارته Viper عن خط القيادة. سمح خطأ القيادة هذا لألونسو ريغالادو (TX3_Jara) بسيارته Aston Martin Vantage Gr.4 بتجاوز Viper، تاركًا إياها في المركز 8. في أثناء ذلك، بدأت السيارات الثلاث المتصدرة في الابتعاد عن الباقين، محققة صدارة قدرها 1.4 ثانية بين سيارة المركز 3 بقيادة سيرانو (Porsche) وسيارة المركز 4 بقيادة لوبيز (Toyota). حافظ أوكوموتو وغالان على مركزيهما 1 و 2 على الترتيب.

وعندما أطلق أوكوموتو العنان لقواه، حقق صدارة قدرها 1.3 ثانية عند منتصف السباق، صدارة بدا أنها تزيد مع كل زاوية، تاركًا الآخرين ليتنافسوا على المركز 2. بحلول اللفة 7، تجاوز سيارنو الذي يقود Porsche Cayman GT4 Clubsport ذات الدفع الخلفي غالان سائق سيارة Mazda Atenza Gr.4 ذات الدفع الرباعي على الطريق المستقيم للظفر بالمركز 2. في اللفة التالية، استرجعت Mazda المركز على الطريق المستقيم المعكوس. استمر الحماس وصولًا إلى اللفة 12، عندما تطلع لوبيز بسيارته Toyota 86 إلى المشاركة في الحماس، حيث لمس مصد سيارة Porsche (سيارنو) صاحبة المركز 3 الخلفي عند المنعطف 1. إلا أن سيرانو كان مركزًا على أن يتجاوزه Mazda Atenza (غالان) صاحبة المركز 2. تجاوز الإسباني Mazda عند المنعطف 6 الضيق، تلاه لوبيز بسيارته Toyota 86 التي ظفرت بالمركز 3.

ارتفعت وتيرة الأحداث في اللفة الأخيرة حيث طارد لوبيز زميله من الوطن محاولًا أخذ المركز 2، إلا أنه أهمل النظر في مرآة الرؤية الخلفية حيث لم يقدم غالان (Mazda) كل ما لديه بعد. بقي غالان بالخارج عند المنعطف 10 وبقي هناك بينما تعارك الإسبانيان. في الزاوية التالية، ظل الكندي بالداخل ثم تحرك نحو الخارج عند السيارتين، متجاوزًا السائقين ليسترجع المركز 2 عند زاوية السباق الأخيرة. كان ذلك أداء قيادة رائعًا أكسب فريق Mazda 10 نقاط في المركز 2، لكن النصر في هذا السباق كان من نصيب هيروشي أوكوموتو الذي ظل متصدرًا طوال السباق ومنح فريق Volkswagen تقدمًا غير متوقع في الترتيب بـ22 نقطة. كانت Toyota خلفها بـ19 تليها Mazda بـ18.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Volkswagen Hiroshi Okumoto 19:01.121
2 Mazda Jeff Gallan +04.600
3 Porsche Jose Serrano +04.936
4 Toyota Coque López +05.220
5 Aston Martin Alonso Regalado +14.080
6 Peugeot Robert Heck +14.151
7 Subaru Daniel Solis +15.256
8 Dodge Fabian Portilla +15.484
9 Jaguar Soma Iseri +16.200
10 Honda Randall Haywood +17.065
11 Nissan Kakeru Nakase +18.713
12 Mercedes-Benz Matthew McEwen DNF

النهائي الكبير: Dragon Trail - الحدائق

كون النقاط مضاعفة في النهائي الكبير، فكان لدى Nissan حتى، متذيلة الترتيب، فرصة نسبيًا بخطف اللقب. لذا لم يكن من المفاجئ أن تُرسل الفرق أفضل لاعبيها في سباق اليوم النهائي، سباق ماراثوني بـ25 حول مضمار Dragon Trail - الحدائق. شغر مقاعد البداية نجوم معروفون بما فيه إيغور فراغا بطل FIA Certified Gran Turismo Nations Cup 2018 الذي تربع على مركز البداية بسيارة Toyota GR Supra Racing Concept. وحل في المركز 2 الوافد الجديد كوينتن يوهول (بعمر 18 عامًا) البلجيكي مع فريق Peugeot، بينما احتل بطل Nations Cup 2020 تاكوما ميازونو الياباني المركز 3 بسيارته Subaru WRX Gr.3. وجب على باقي السائقين الحذر من ريوتا كوكوبون الياباني كذلك، الذي يقود لفريق Mazda والإيطالي فاليريو غالو الفائز في Olympic Virtual Series بسيارته Honda NSX Gr.3.

ستلعب استراتيجية موقف الصيانة دورًا حيويًا هنا لأن كل سائق عليه إكمال لفة واحدة على الأقل على الإطارات الناعمة والمتوسطة والصلبة. اختارت السيارتان المتصدرتان بدء السباق بالإطارات الناعمة، أملًا في تكوين صدارة كبيرة مبكرًا والابتعاد عن الباقين، بينما اختار ميازونو وكوكوبون البدء بالإطارات الصلبة والتوقف للصيانة مبكرًا.

بدت المنافسة متقاربة بحق حيث تلقى يوهول (Peugeot) عقوبة مبكرة لخروجه عن المضمار وخسر ميازونو (Subaru) مركزه 3 أمام كوكوبون في سيارة Mazda RX-Vision GT3، كل هذا في اللفة الأولى. عند بداية اللفة 2، هبطت سيارتا Subaru وMazda في الترتيب بسبب الإطارات الصلبة البطيئة، حيث ظفر الفرنسي توماس لابوتيلي بسيارته Volkswagen Beetle Gr.3 بالمركز 3 وحلّ الكندي أندرو بروكس بسيارته Jaguar F-Type Gr.3 في المركز 4. بحلول نهاية اللفة، شغر البرازيلي لوكاس بونيلي بسيارته Mercedes-Benz AMG GT3 المركز 5.

ظل الترتيب كما هو حتى اللفة 10، حيث دخل متصدرا السباق فراغا (Toyota) ويوهول (Peugeot) مواقف الصيانة، واختارا الإطارات المتوسطة. بفضل الصدارة التي كوّنها فراغا، عاد إلى السباق بسيارته Toyota وظل متصدرًا. عاد يوهول إلى السباق بسيارته Peugeot RCZ في المركز 3، مباشرة خلف ميازونو المندفع بسيارته Subaru WRX بالإطارات الناعمة. بعد بضع لفات، تجاوز لابوتيلي بسيارته Volkswagen Beetle وبالإطارات الناعمة يوهول في سيارة Peugeot RCZ ليظفر بالمركز 3.

في منتصف السباق، كان فراغا متفردًا بصدارة قدرها 9 ثوانٍ عن الباقين. دخل السباق رسميًا مرحلته النهائية حينما قام السائق البرازيلي بتوقف الصيانة الأخير عند اللفة 19 للتزود بالوقود وتغيير الإطارات الإلزامي واختار الصلبة. عاد إلى المضمار في المركز 6 ولكن كان لا يزال على المتصدرين الخمسة تنفيذ توقف الصيانة الأخير الإلزامي، لذا كان لا يزال متصدرًا فعليًا. شهدت اللفتان التاليتان تغييرًا شاملًا للترتيب عند دخول متصدري السباق مواقف الصيانة مما أعاد الصدارة إلى فراغا. شغر يوهول المركز 2 بالإطارات الصلبة يليه كوكوبون، الوحيد الذي يستخدم الإطارات الناعمة السريعة. كان أمامه ثلاث لفات للحاق بمتصدريّ السباق.

في اللفة 23، تحرّك كوكوبون (Mazda) نحو المنعطف الضيق، متجاوزًا يوهول في سيارة Peugeot، ووضع نصب عينيه فراغا وسيارته Toyota Supra. مع تبقي لفة واحدة، قلّص كوكوبون الفارق إلى أقل من ثانيتين، ومع كون البطولة على المحك، شن هجومًا كاسحًا على البرازيلي. ولكن إيغور فراغا أظهر سبب كونه بطل السلسلة، حيث حافظ على رباطة جأشه وسط الضغط وعبر خط النهاية متقدمًا بـ1.3 ثانية على ريوتا كوكوبون وMazda. منح هذا النصر لـToyota في تصفيات سلسلة العالم 2021 بإجمالي 43 نقطة. حلّت Mazda في المركز 2 وهو إنجاز عظيم بـ38 نقطة، بينما شغرت Peugeot (25 نقطة) وVolkswagen (22) وJaguar (21) المراكز الخمسة المتبقية.

ستغدو مراكز السباق نقاط سلسلة عالم قيمة مع وصولنا إلى نهائيات العالم للسلسلة شهر ديسمبر. اعتلت Mazda جدول نقاط سلسلة العالم بـ11 نقطة تليها Toyota بـ10 وSubaru بـ9.

الرتبة جهة التصنيع / السائقون التوقيت
1 Toyota Igor Fraga 38:20.091
2 Mazda Ryota Kokubun +01.353
3 Peugeot Quinten Jehoul +03.188
4 Subaru Takuma Miyazono +07.189
5 Jaguar Andrew Brooks +08.936
6 Porsche Angel Inostroza +12.424
7 Aston Martin Giorgio Mangano +13.290
8 Mercedes-Benz Lucas Bonelli +15.762
9 Dodge Yuhki Araki +15.784
10 Honda Valerio Gallo +16.374
11 Volkswagen Thomas Labouteley +22.460
12 Nissan Richard Castro +25.463

تحدث فراغا بعد الفوز قائلًا: "حظيت بالكثير من المساعدة من زميليّ ياماناكا-سان وكوكيه اللذين أكسبانا مركزًا جيدًا في السباق الأخير. ساعدانا في استراتيجية الفوز في النهائي الكبير، مما سمح لي بالتركيز على القيادة. كان هذا مهمًا لأنني لم أحظَ بوقت كافٍ للتدريب حيث إنني عرفت المضمار فقط عند صدور ملخص السائقين في ذات اليوم."

أضاف كوكيه لوبيز: "إنه شعور رائع. قدّم إيغور وتومواكي أداء مذهلًا ونجحت استراتيجيتنا في السباق الأخير. كان الأمر صعبًا لأننا لم نحظَ بوقت كافٍ للتدرب للسباق الأخير، كما ذكر إيغور، لذا كان وضع استراتيجية تحديًا ولكنه نجح في النهاية لأننا فزنا!"

قال تومواكي ياماناكا: "أشعر أنه بوسعي الاسترخاء أخيرًا. ليس لديّ ما أقلق بشأنه لأننا فزنا. تمكنت من الاسترخاء بعد السباق 1، لكن قلبي كاد يتوقف خلال لفات النهائي الكبير الست الأخيرة. في المجمل، أشعر أننا تعلمنا الكثير اليوم، بفضل التعاون بين إيغور وكوكيه."

نتيجة Manufacturer Series ضمن سلسلة 2021 - تصفيات سلسلة العالم

الرتبة جهة التصنيع / السائقون السباق 1 السباق 2 النهائي إجمالي النقاط
1 Toyota Igor Fraga / Coque López / Tomoaki Yamanaka 12 7 24 43
2 Mazda Ryota Kokubun / Jeff Gallan / Miroslaw Kravchenko 8 10 20 38
3 Peugeot Quinten Jehoul / Robert Heck / Kazuho Iwata 4 5 16 25
4 Volkswagen Thomas Labouteley / Hiroshi Okumoto / Roberto Sternberg 10 12 0 22
5 Jaguar Andrew Brooks / Soma Iseri / Ádám Tápai 7 2 12 21
6 Subaru Takuma Miyazono / Daniel Solis / Pedro Vigário 0 4 14 18
7 Aston Martin Giorgio Mangano / Alonso Regalado / Ayumu Takida 2 6 10 18
8 Mercedes-Benz Lucas Bonelli / Matthew McEwen / Baptiste Beauvois 6 0 8 14
9 Dodge Yuhki Araki / Fabian Portilla / Kallum Jones 1 3 6 10
10 Honda Valerio Gallo / Randall Haywood / Shohei Sugimori 5 1 4 10
11 Porsche Angel Inostroza / Jose Serrano / Tatsuya Sugawara 0 8 2 10
12 Nissan Richard Castro / Kakeru Nakase / Mario Straka 3 0 0 3

الرجوع الى اللائحة