GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

نهائيات العالم
تحوّل هائل! تتويج البرازيلي "ايغور فراغا" (IOF_RACING17) أول بطل لـNations Cup!
نهائيات العالم لـFIA Gran Turismo Championships 2018 / Nations Cup
25/11/2018

السباق الأخير في سلسلة السباقات الأربعة منح السائقين سباق التصميم الواحد بسيارة Red Bull X2014 Standard، سيارة ستظهر قدرات السائقين الحقيقية.

يحتل الياباني "تومواكي ياماناكا" (yamado_racing38) صاحب أعلى النقاط مركز الصدارة عند خط الانطلاق.

على الصعيد الآخر، البرازيلي "ايغور فراغا" (IOF_RACING17) الذي تعرض إلى بعض المشكلات للوصول إلى التصنيفات العليا، بدأ السباق في المركز العاشر.

المتسابقين في المقدمة بدأوا الجولة الأولى بإطارات ملساء.

عند طريق "مولسان" المستقيم، خسر "ياماناكا" (yamado_racing38) مركز الصدارة، بينما استغل الأسترالي "كودي نيكولا لاتكوفسكي" (Nik_Makozi) والألماني "ميكايل هيزال" (TRL_LIGHTNING) تيار الهواء المندفع لسيارة "ياماناكا" لتجاوزه.

ويزداد الأمر سوءًا بالنسبة إلى "ياماناكا" في اللفة الثانية، حيث بينما كان يقلل من سرعتة لإزالة عقوبة الوقت التي حصل عليها نتيجة سلك طريق مختصر، تجاوزه ابن بلاده شوغو يوشيدا" (gilles_honda_v12) ليحتل بذلك "ياماناكا" المركز الرابع.

عند منحنى Porsche، تمكن "لاتوفسكي" (Nik_Makozi) من تجاوز "هيزال" (TRL_LIGHTNING) ليصبح في الصدارة.

في اللفة الثالثة، لجأ "هيزال" (TRL_LIGHTNING) و"ياماناكا" (yamado_racing38) إلى مسار الصيانة. وظل "لاتوفسكي" (Nik_Makozi) على المضمار ثم دخل إلى مسار الصيانة في اللفة الرابعة ولكن لم تفلح استراتيجيته الاستقصائية في النهاية. بعد خروج "لاتوفسكي" (Nik_Makozi) من مسار الصيانة، كان "هيزال" (TRL_LIGHTNING) سريعًا في استعادته للصدارة.

في تلك الأثناء، تمكن "فراغا" (IOF_RACING17) من تمهيد طريقه إلى المركز الرابع، وغيّر الإطارات القاسية إلى الإطارات المتوسطة ليترك خيار التغيير إلى الإطارات الملساء في الجولة الأخيرة.

بينما كان يجري "ياماناكا" (yamado_racing38) بعض التغييرات في وقفة الصيانة، تمكن "فراغا" (IOF_RACING17) من التقدم متسللًا.

في اللفة الخامسة، عانى "ياماناكا" (yamado_racing38) من ضغط الثنائي البرازيلي وتراجع إلى المركز الخامس خلف "فراغا" (IOF_RACING17) و"أدريانو كارازا" (CRT-Didico15).

تعرض "ياماناكا" (yamado_racing38) لحادث ضخم ليغرقه في اليأس أكثر. حيث إن اصطدامه بالسائق الكندي "جيفري غالان" (FT_LLOYDZELITE) أسفر عنه تراجع مركز "ياماناكا (yamado_racing38) إلى المركز الحادي عشر وتتبدد آماله في الفوز باللقب.

في اللفة السادسة، لجأ السائقون المتصدرون "هيزال" (TRL_LIGHTNING) و"لاتوفسكي" (Nik_Makozi) و"فراغا" (IOF_RACING17) إلى مسار الصيانة في آن واحد تقريبًا. ولكن "فراغا" (IOF_RACING17) وحده ضمن الثلاث المتصدرين من يمتلك خيار التغيير إلى الإطارات الملساء.

من هذه اللحظة فصاعدًا، نتائج السباق ثابتة.

في اللفة الثامنة عند منحنى "دانلوب"، تجاوز "فراغا (IOF_RACING17) السائق "لاتوفسكي" (Nik_Makozi) ليحتل المركز الثاني. وصار من الواضح ألا شيء سيقف عقبة في طريق البطل البرازيلي حيث تمكن بعد ذلك في التغلب على السائق المتصدر "هيزال" (TRL_LIGHTNING) عند منعطف "مولسان".

وأخيرًا صعد "فراغا" (IOF_RACING17) إلى القمة. إصراره على الفوز باللقب وتقدمه المذهل من المركز العاشر، دفع الحشد إلى نوبة جنون.

الاستراتيجية التي انتهجها العديد من السائقين في نهائيات المناطق لتقليل الوقود ليقل وزن السيارات والتغيير إلى الإطارات الملساء في المرحلة الأخيرة أتت ثمارها بشكل مثالي لصالح "فراغا".

ليس هناك أمل أمام "هيزال" (TRL_LIGHTNING) و"لاتوفسكي" (Nik_Makozi) بإطاراتهما القاسية في مواكبة "فراغا".

بعد معركة طويلة وشاقة، ينهي "فراغا" (IOF_RACING17) السباق في المركز الأول.

بعد النتائج المحبطة التي حصدها "فراغا" في السباق الثاني والثالث، عليه الآن مواجهة تصدر "ياماناكا" (yamado_racing38) المذهل والتغلب عليه في السباق النهائي.

ولكن بغض النظر عن ترتيبه العاشر عند خط الانطلاق، فقد استغل نقاط قوته على الطريق المستقيم مع السيارة X2014 واتبع استراتيجيات إطارات مختلفة عن السائقين المتصدرين، ليقتنص وحده النصر.
كونه السباق الأخير مع مضاعفة النقاط، فقد كان ذلك كافيًا لدفع "فراغا" (IOF_RACING17) إلى قمة التصنيفات وتتويجه بطل افتتاحية Nations Cup.

إنهاء "هيزال" (TRL_LIGHTNING)السباق في المركز الثاني، يعني أنه أنهى السباق الإجمالي في المركز الثاني كأفضل سائق في "أوروبا".

إنهاء "لاتوسكي" (Nik_Makozi) في المركز الثالث ضمن له أيضًا مكانًا وسط أفضل ثلاثة سائقين كأفضل سائق في مجموعة آسيا/أوقيانوسيا.

أنهى "ياماناكا" (yamado_racing38) الذي كان متوقع له الفوز في السباق الأخير في المركز العاشر لسوء حظه، ليتراجع تصنيفاته الإجمالية إلى المركز الرابع.

قال "ياماناكا" منزعجًا بعد السباق: "في النهاية لم أكن متمرسًا مع سيارة X2014 مثل السائقين المتصدرين الثلاث. كان هدفي ألا أخسر أي مركز في البداية ولكنني لم أتوقع تراجعي إلى هذا المركز".


نهائي Nations Cup - النتائج

(الانتصار الإجمالي) البرازيلي "ايغور فراغا" (IOF_RACING17)

حظيت ببداية مبشرة عند انتصاري في السباق الأول.

بينما كان يتصارع الآخرون على المركز الثاني تمكنت من الحفاظ على مركز الصدارة منذ البداية وحتى نهاية السباق.


ولكن في السباق الثاني، كنت في سيارة استهلكت الإطارات بالكامل.

في النصف الآخر من السباق، كنت أحاول جاهدًا عرقلة "يامياناكا" للحفاظ على مركزي، ولكن في النهاية لم أتمكن من إيقافه.

نتيجة لهذا الصراع، انتهى الأمر بتراجعي في المراكز، لأكون في المركز الرابع قبل خط النهاية مباشرة.


وفي السباق الثالث، تراجعت وتيرتي بشكل كبير. ومع اضطراب استراتيجيتي فقد أنهيت السباق في المركز العاشر.

بناءً على ذلك الأداء، فقد تأهلت إلى السباق النهائي مع ترتيبي في المركز العاشر عند خط الانطلاق. وعلاوة على ذلك، فقد بدأ "ياماناكا" الذي حصد أعلى النقاط في مركز الصدارة.

ولكنني أصريت على مواصلة بذل قصارى جهدي.

قبل السباق، قررت حتى إن لم أصل إلى المركز الأول فعليّ أن أجتهد وأظهر مهاراتي في السباق.

وفي النهاية، أفلحت استراتيجيتي في اختيار الإطارات وتمكنت من إنهاء السباق في المركز الأول، والفوز في Nations Cup. أشعر بسعادة غامرة.


مبدأ "عدم الاستسلام ومواصلة العمل الدؤوب" هو ما دفعني إلى الانتصار في السباق النهائي لتنقلب النتائج لصالحي مرة أخرى لأفضل نتيجة ممكنة.




أشعر بالفخر لتواجدي هنا في "موناكو" لإنشاء فصلًا جديدًا في تاريخ Gran Turismo.

هذا المكان خاص للغاية، وقد تنافس أفضل السائقين على الإطلاق هنا. "ايرتون سينا" و"آلان بروست" و"شوماخر" و"نيلسون بيكيه" و"نيكي لاودا".

لا أعلم إن كنت سأنضم إلى قائمة هؤلاء الأساطير في يوم ما، ولكنني سعيد بتواجدي هنا في "موناكو" والفوز بمركز الصدارة في منافسة الرياضة الإلكترونية.


بالنسبة إلى اللاعبين في المنازل الذين يشاهدون هذه البطولة ويريدون أن يصيروا في مكانك الآن، بماذا تنصحهم؟
أنصحهم بألا يكلّوا أو يتعبوا من التدريب وإصقال مهاراتهم وقوة إصرارهم.

ربما لا تكون أسرع سائق الآن ولكنك لا تعلم ماذا ينتظرك في المستقبل.

أتساءل ما إذا كان هذا هو كل ما في الأمر، ولكن اخطُ خطوة كل يوم وستتمكن أن تصبح السائق الأفضل التالي.

استمر في إصقال تلك المهارات واكتشف واهزم نقاط ضعفك فهذا هو سر النجاح.


- بما أنك سائق سباقات في الحقيقة مثلما في العالم الافتراضي، ما الذي تراه مختلفًا بينهما؟

لا أشعر بمدى الاختلاف. المهارات التي تعلمتها في السباقات الحقيقية أفادتني في السباقات الافتراضية كما أن المهارات التي تعلمتها في الواقع الافتراضي بالتأكيد أثرت على أسلوب قيادتي في المضامير الحقيقية.

شيء آخر بشأن ماهية السباقات الافتراضية، مثل رياضة السباقات الحقيقية، فإن حالتك البدنية تلعب دورًا مهمًا في السباق. احرص على نيل قسطًا وافرًا من النوم وانتبه إلى طعامك في اليوم المرتقب وألا تأكل الكثير قبل السباق، فقط تناول وجبة خفيفة إن كنت جائعًا وصفِ ذهنك. أعتقد أن الاهتمام بهذه الأمور والشروع في السباق بحالة ممتازة أمور مهمة للغاية.

بصفتك البطل، ما الذي تخطط له فيما بعد؟
حاليًا، أنا سائق سابق حقيقي ولست واثقًا إن كنت قد سأستمر في منافسة الرياضة الإلكترونية العالمية.

أود أن أستغل كل لحظة في هذه التجربة وأطبق ما تعلمته هنا خلال المشاركة في سلسلة سباقات سيارات حقيقية.

ولكن الرياضات الإلكترونية في ازدهار يومًا بعد يوم. ولا نعلم ماذا ستصبح في الأعوام القادمة من الآن.

لا أعلم إن كنت سأشارك في منافسة العام المقبل أم لا، ولكن واثق أنني سأستمتع بلعب Gran Turismo لبعض الوقت.

الرجوع الى اللائحة