GT

Please select your country / region

Close Window
مجتمع GT SPORT
SA
أعلىالتقارير المباشرةNations CupManufacturer Seriesالجدولالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

تـقارير الحدث
الاستخدام الجريء لاستراتيجية الصيانة يمثل الفارق للفوز بنهائي GR Supra GT Cup!
سلسلة TOYOTA GR Supra GT Cup 2020
18/12/2020

أثبتت نهائيات بطولة المُصنع الواحد Toyota GR Supra GT Cup نفسها كمقدمة رائعة لنهائيات بطولات FIA GRAN TURISMO 2020 العالمية. اجتمع 24 لاعبًا من حول العالم عبر اتصال الفيديو لمعرفة من كان الأسرع في سباقات Toyota GR Supra المثيرة. تم تقسيم المتنافسين - وهم 22 من أفضل السائقين من سلسلة السباقات عبر الإنترنت و متسابقان تقدما من خلال الفعاليات الإقليمية- إلى مجموعتين من 12 لاعبًا حيث نافسوا بعضهم البعض في دورين من سباقات نصف النهائي. يتأهل الستة لاعبين ذوي أعلى عدد من النقاط إلى النهائي الكبير والذي سيمنح المتسابقين الأعلى نقاطًا مضاعفة، ويتوج اللاعب ذو أعلى عدد من النقاط بلقب بطولة 2020 GR Supra GT Cup. تحدد دورات التأهيل الممتدة لـ10 دقائق ترتيب خط البداية لكل سباق. واستهل المتسابق الإسباني "خوسيه سيرانو" اليوم بإحراز المركز الأول بأول سباق، بينما حصل المستجد "جين ناكامورا" من اليابان على مركز الصدارة لنصف النهائي B.

نصف النهائي A

سباقات النصف النهائي في حلبة "فوجي" الدولية الخلابة في اليابان. يتوجب على المتسابقين استخدام الإطارات المركبة الخشنة طوال السباق الممتد لسبع لفات. مما يعني أنه لن تكون هناك أي وقفات للإصلاح. وبينما يحتل "خوسيه سيرانو" الإسباني (PR1_JOSETE) مركز الصدارة يصطف خلفه بالترتيب الهولندي "ريك كيفيلهام" (HRG_RK23) ثم الإيطالي "فاليريو جالو" (Williams_BRacer) ثم بطل Nations Cup لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا "كوك لوبيز" (Williams_Coque14).

انطلق سائقو الـSupras الـ12 من خط البداية على شكل خط متتابع، تحركوا في حذر لأن السيارات بدت متزعزعة بشكل ملحوظ خلال المنعطفات الأولى بالرغم من وجود الإطارات المركبة الخشنة. ومع بداية اللفة الثانية انطلق "جالو" بأقصى سرعة تسمح بها سيارته. ضغط الإيطالي المكابح متأخرًا خلال المنعطف الأول ومرق حول المنعطف أمام "كيفيلهام" صاحب المركز الثاني، إلا أن سرعته كانت أكثر من اللازم بالنسبة للمنعطف فانجرف بعيدًا ليفشل في العبور. ظل "جالو" في المركز الثالث لكنه لم يتوقف عن التسارع.

'وعند منتصف السباق بدأت أول خمس سيارات في الانفصال عن باقي المضمار، يتقدمهم "سيرانو" ثم "كيفيلهام" و"جالو" و"لوبيز" والمجري "أدام تاباي"(TRL_ADAM18). وخلفهم بقليل البرتغالي "كارلوس سالازار" (pcm_stj) في صراع ضار مع الإيطالي "جورجيو مانجانو" (Williams_Gio) على المركز السادس بالغ الأهمية والأمل الأخير للتأهل إلى النهائي الكبير.

'وقام "جالو" خلال المنعطف الحاد السادس من اللفة الـ4 بالمخاطرة واتجه إلى داخل المنعطف في محاولة جريئة لاحتلال المركز الثاني من "كيفيلهام". انعطفت السيارتان جنبًا إلى جنب، وتلامسا بالكاد عند قمة المنعطف، إلا أن "كيفيلهام" حافظ على حارته مانعًا المشاكس الإيطالي من العبور. وحاز الإيطالي الآخر "مانجانو" على المركز السادس من "سالازار".

واللفة الـ6 كانت مليئة بالحركة حيث حاول "جالو" تجاوز "كيفيلهام" مجددًا وكبح متأخرًا في المنعطف الأول. ورغم أنه قاد بجوار سيارة "كيفيلهام" مباشرة لكن حافظ الهولندي الطائر على هدوء أعصابه رافضًا التنازل عن تقدمه. وأخيرًا وفي اللفة النهائية حدثت أكثر المشاهد إثارة في السباق عندما قام "كوك" بحركة عدوانية تجاه "جالو" محاولًا اجتيازه قبل المنعطف الـ15. لم يكن "جالو" ينوى أن يسمح له بالعبور وهما يقودان جنبًا إلى جنب خلال المنعطف الأخير، إلا أن "لوبيز" تسارع قليلًا خلال الطريق المستقيم الرئيسي ليجتاز سيارة "جالو" وينال المركز الثالث ويحافظ عليه حتى خط النهاية. ولكن برهن الإسباني الآخر "خوسيه سيرانو" نفسه كرجل الساعة بعد أن أحرز المركز الأول والـ12 نقطة منهيًا السباق أمام "ريك كيفيلهام" والذي حصل على المركز الثاني والـ10 نقاط بجهد كبير.

الرتبة السائق التوقيت
1 Jose Serrano PR1_JOSETE 13:28.014
2 Rick Kevelham HRG_RK23 +00.275
3 Coque López Williams_Coque14 +01.559
4 Valerio Gallo Williams_BRacer +01.728
5 Ádám Tápai TRL_ADAM18 +01.799
6 Giorgio Mangano Williams_Gio +02.357
7 Carlos Salazar pcm_stj +03.653
8 Ar Muhammed Aleef LORAleefHamilton +05.433
9 Samet Özsahin GTTY_Samet +05.765
10 Sérgio Fonseca NWS_serfonseca +06.193
11 Luca Lazzari ExP_Luca +11.829
12 Abdulaziz Rayes R-a-y-e-s__ +18.516

نصف النهائي B

'ومثل السباق الأول كان هذا أيضًا عبارة عن سبع لفات حول مضمار فوجي الدولي دون حاجة إلى تغيير الإطارات. ولا بد أن المتصدر المفاجئ "جين ناكامورا" الياباني (EDGE--RS) قد شعر بضراوة السباق مبكرًا بعدما اصطف خلفه العديد من الأسماء البارزة منهم بطل الأمريكتين الإقليمي البرازيلي "لوكاس بونيلي" (TGT_BONELLI) والمتأهل لبطولة منطقة آسيا/أوقيانوسيا "تومواكي ياماناكا" (yamado_racing38) وبطل الجولة العالمية 2020 بسيدني "تاكوما ميازونو" (Kerrokuma_ej20).
وبدأت الإثارة مبكرًا كما هو متوقع، حيث يأمل "ميازونو" بتخطي ابن بلده "ياماناكا" خلال المنعطف 4 والذي يُسمى "100R" حتى كاد يفقد السيطرة خلال اللفة الافتتاحية. كان المضمار مكتظًا حيث لا تفصل سوى ثلاث ثوان بين السيارات التسع الأولى.

شهدت اللفة الـ2 أول اجتياز في السباق عندما اجتاز الأسترالي "دانيال هولاند" (MetalGear9493) الياباني "مامورو أوكادا" ليحصل على المركز السادس. ظل ترتيب المتسابقين ثابتًا تقريبًا خلال الدورات القليلة التالية، حيث أظهر المستجد نسبيًا "ناكامورا" عزمًا ورباطة جأش جديرة بخبير مخضرم في ردع كل المتحديين.

وفي اللفة الـ5 استعاد "اوكادا" المركز السادس من "هولاند" أثناء منعطف كوكاكولا (المنعطف الثالث)، قبل أن يضع عينيه على المركز الخامس للأسترالي "نيكولا لاتكوفسكي"(Nik_Makozi). وفي تلك الأثناء كان "ميازونو" متعلقًا بيأس بالـSupra الحمراء وقائدها "ياماناكا" محاولًا البحث عن ثغرة للعبور إلى المركز الثالث، إلا أن "ياماناكا" تشبث بحارته وموقعه.

وشهدت بداية اللفة الـ7 محاولة "بونيلي" تجاوز "ناكامورا" من الخارج والذي قام بدوره بإجهاض محاولة البرازيلي فورًا. وغالبًا ما تسبب هذا في إشعال غضب "بونيلي" لأنه حاول تجاوز "ناكامورا" مجددًا خلال المنعطف السادس الحاد والصعب، ولكنه اتخذ حارة أكثر حدة تلك المرة لينجح أخيرًا في اجتيازه.

ومن ثم، وفي نهائي جدير بأفلام هوليوود، شاعت الفوضى في قمة المضمار عندما اتخذ "ناكامورا" منعطفًا واسعًا خلال المنعطف التاسع سامحًا لـ"ياماناكا" بالقيادة بجواره مباشرة. وبينما تسارعوا خلال منحنى "الدانلوب" شديد الضيق (المنعطف 10)، قرر "يامانكا" المغامرة بكل شيء بعدما استخدم المكابح متأخرًا عن خصمه متجاوزًا "ناكامورا" ليكون بجوار متصدر السباق "بونيلي". وبينما انخرطوا في منافسة ثلاثية خلال المنعطف، مرق "ياماناكا" ليتصدر السباق. وبمجرد تخطيهما، بدأت خلفه حرب شعواء حاول فيها كل من "ميازونو" و "لاتكوفسكي" اللحاق بـ"بونيلي" و "ناكامورا" لتنتج معركة ضروس بين أربعة أطراف خلال المنعطف الأخير من السباق.

ومع انقشاع غبار المعركة اكتشفنا أن "ياماناكا" هو أول من عبر خط النهاية تبعه "بونيلي" ثم "ناكامورا" وأخيرًا "لاتكوفسكي" والذي تمكن من اجتياز "ميازونو" خلال المنعطف الأخير. وتمت معاقبة "ناكامورا" بسلب ثانيتين كارثيتين من رقمه نتيجة اصطدامه بسيارة أخرى مما سبب في عدم لحاقه بالنهائي الكبير. كانت نهاية مأساوية للسائق الياباني الذي تصدر السباق أغلب الوقت، لكن كما يقال: "هكذا هي السباقات."

الرتبة السائق التوقيت
1 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 13:28.846
2 Lucas Bonelli TGT_BONELLI +00.546
3 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +01.660
4 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 +01.771
5 Mamoru Okada APEX-M_Okada +02.059
6 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot +02.321
7 Daniel Holland MetalGear9493 +02.660
8 Jin Nakamura EDGE--RS +03.168
9 Douglas Wilson dctrburdock +03.228
10 Mark Pinnell Turismo-lester +05.381
11 Daniel Solis Px7-Lamb +05.924
12 Nicolas Martin NikoAM19 +06.146

النهائي الكبير

الحدث النهائي لليوم هو سباق يتكون من 15 لفة حول حلبة "دي سبا-فرانكورشا" الشهيرة في "بلجيكا". وعلى عكس معمعة نصف النهائي، سيتضمن هذا السباق استراتيجية الصيانة حيث سيتطلب من كل سائق القيادة مستخدمًا مزيج من الإطارات الخشنة والمتوسطة والملساء للفة واحدة على الأقل. وعلى الرغم من انتصار الإسباني "خوسيه سيرانو" والياباني "تومواكي ياماناكا" في نصف النهائي، إلا أن مواقع خط البداية حددها سباق آخر تأهيلي مدته عشر دقائق حيث أثبت "سيرانو" مجددًا أنه الأسرع وتبعه الياباني "تاكوما ميازونو" ثم البرازيلي "لوكاس بونيلي"

وبمجرد تحول الضوء للأخضر انطلق سباق محموم نحو المنعطف الأول. وعلى الرغم من أن كثير من السيارات كادت تتصادم في صراعها على المراكز، إلا أن الجميع خرج سالمًا. تصدر كل من "سيرانو" و"ميازونو" السباق مستخدمين العجلات المركبة الملساء، بينما تكون وسط القطيع من الأسترالي "كودي نيكولا لاتكوفسكي" في المركز الرابع وحتى "ياماناكا" في المركز التاسع مستخدمين جميعًا الإطارات المركبة المتوسطة مستخدمين استراتيجيات صيانة مختلفة عن متصدري السباق. ومع اللفة الـ3، سبق متصدرو السباق الثلاثة باقي المضمار بفجوة مقدارها 5.0 ثانية، وانسحب الإيطالي جورجيو مانجانو والذي بدأ السباق في المركز الثالث فجأة من السباق نتيجة مشاكل تقنية.

وفي اللفة الـ4 ، حاول التشيلي "أنجل إينوستروزا" اجتياز لاتكوفسكي في طريق Kemmel المستقيم ليجتازه بسرعة 250 كم/س مستحوذًا على المركز الرابع.

وأول توقف صيانة ذي معنى حدث في اللفة الـ،8 عندما سبق متصدرو السباق الثلاث "لاتكوفسكي" صاحب المركز الرابع بفارق 13 ثانية والذي تقدم بـ15 ثانية عن المركز الخامس للمجري "آدم تاباي". اختار المتصدر "خوسيه سيرانو" و"لوكاس بونيلي" الإطارات المركبة المتوسطة، بينما سلك"ميازونو" صاحب المركز الثاني والشهير باختياراته البارعة لاستراتيجيات الصيانة طريقًا آخر واختار الإطارات المركبة الخشنة. وبمجرد عودة الثلاث سيارات إلى المضمار، بدأ "سيرانو" في تخطيها فورًا بينما قام "بونيلي" بتجاوز "ميازونو" خلال منعطف موقف الحافلات ليحتل المركز الثاني. ومع فارق يبلغ 3.5 ثانية للفة بين الإطارات الخشنة والملساء، تساءل الكثير إن "ميازونو" قد اتخذ القرار الصائب باختيار إطارات "ميشلان" الخشنة مبكرًا. ويطمع الآن "إينوستروزا" في تخطي "ميازونو" البطيء بإطاراته الملساء المركبة حديثًا، وذلك بعد تخطيه "تاباي" واحتلاله المركز الرابع منه.

قام "ميازونو" باستخدام الصيانة للمرة الثانية في اللفة الـ9 ليضع الإطارات المتوسطة. وعاد للمضمار في المركز السادس، ومع تلبية كامل حاجته إلى الإطارات ينوي الآن إكمال السباق دون توقف آخر. وفي تلك الأثناء يستمر الإيطالي "فاليريو جالو" والذي بدأ السباق في المركز السابع في تسلق المراكز حيث تجاوز "إينوستروزا" خلال Les Combes ليحتل المركز الثالث.

ومع مرور ثلاثة أرباع من السباق، يحتل "سيرانو" المقدمة مرتاحًا بفارق عن المركز الثاني "بونيلي" في المركز الثاني يبلغ 2.1 ثانية. ولكن ما زال كلاهما في حاجة إلى تركيب الإطارات الخشنة. وفي اللفة الـ13 تراجع البرازيلي وقام بتوقفه الأخير للصيانة. توقف "جالو" أيضًا للصيانة، ولأن "إينوستروزا" قد استخدم توقفه في لفة مبكرًا عنه، فوجد نفسه بشكل سحري في المركز الثاني.

مع تبقي لفة واحدة فقط من عمر السباق، استخدم "سيرانو" وقفة الصيانة الأخيرة أثناء وجود فجوة تبلغ 20 ثانية بينه وبين "ميازونو". ورغم ذلك فهو تقريبًا ضمن البطولة، فحتى لو انتهى به الأمر في المركز الثاني، وفاز "ميازونو"، سيظل هو صاحب أعلى عدد من النقاط. عاد الإسباني بعد تبديل الإطارات إلى المضمار خلف "ميازونو"... ويصعب تصديق ذلك... لكن خلف "بونيلي" كذلك! لم يتوقع أحد أن يحتل سيرانو المركز الثالث، مما يغير من ترتيب البطولة تمامًا، فبعد أن كان متصدرًا البطولة بـ16 نقطة انخفض إلى 14 نقطة في طرفة عين ليحوذ "ميازونو" على 15 نقطة يتعادل بها مع "بونيلي" على قمة الترتيب ويفوز بها بكامل البطولة بانتصاره في النهائي الكبير.

وجرت الأمور على هذا المنوال. فعلها "ميازونو" مجددًا وأدهش الجميع باستراتيجيته العبقرية للصيانة وحاز على نصرٍ آخر. وكافح "بونيلي" كذلك طوال البطولة ليأخذ المركز الثاني في السباق والبطولة كذلك ليتبعه "سيرانو" في المركز الثالث وابن بلده "كوك لوبيز" في المركز الرابع.

وعلق "تاكوما ميازونو" المتوج حديثًا بلقب بطولة 2020 GR Supra GT بعد نصره المستحق والمفاجئ قائلًا: "سعيد أن الظروف تضافرت لصالحي. سيطرت على الجميع روح المنافسة لدرجة شعوري بأنني سعيد الحظ لأنني تُوجت بالبطولة. وسعيد لأن استراتيجيتي للصيانة أتت ثمارها، لكنها كانت مرهقة للأعصاب وحتى اللحظة الأخيرة. وأتطلع إلى الذهاب بنفس الزخم إلى Nations Cup في نهائيات العالم."

الرتبة السائق التوقيت
1 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 40:43.261
2 Lucas Bonelli TGT_BONELLI +03.754
3 Jose Serrano PR1_JOSETE +04.617
4 Coque López Williams_Coque14 +08.373
5 Valerio Gallo Williams_BRacer +08.534
6 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi +08.860
7 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 +09.145
8 Ádám Tápai TRL_ADAM18 +09.551
9 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot +09.716
10 Mamoru Okada APEX-M_Okada +21.310
11 Rick Kevelham HRG_RK23 +22.170
12 Giorgio Mangano Williams_Gio DNF

'نتائج سلسلة TOYOTA GR Supra GT Cup 2020

الرتبة السائق Semi-Final النهائي إجمالي النقاط
1 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 3 12 15
2 Lucas Bonelli TGT_BONELLI 5 10 15
3 Jose Serrano PR1_JOSETE 6 8 14
4 Coque López Williams_Coque14 4 7 11
5 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 6 4 10
6 Valerio Gallo Williams_BRacer 3 6 9
7 Cody Nikola Latkovski Nik_Makozi 4 5 9
8 Ádám Tápai TRL_ADAM18 2 3 5
9 Rick Kevelham HRG_RK23 5 0 5
10 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot 1 2 3
11 Mamoru Okada APEX-M_Okada 2 1 3
12 Giorgio Mangano Williams_Gio 1 0 1
GR Supra GT Cup 2020 | النهائي
إنه أكثر سباقاتنا الفريدة حتى الآن بانضمام متنافسي TGR من ال...

الرجوع الى اللائحة