GT

Please select your country / region

Close Window
SA
أعلىالتقارير المباشرةالأرشيف

الرجوع الى اللائحة

NATIONS CUP
الأفضل على الإطلاق أن تبذل كل جهدك لتحقيق أقصى استفادة من النهائيات العالمية
Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 4 من سلسلة العالم
14/11/2021

طوكيو، اليابان (14 نوفمبر 2021) - مع اقتراب بطولة Gran Turismoالمعتمدة من FIA لـNations Cupضمن سلسلة 2021 المعتمدة من ذروتها، هيمن الإيطالي فاليريو غالو بعد فوزه في جولتين من الجولات الثلاثة حتى الآن وأنهى تصفيات سلسلة العالم بحصوله على المركز الثاني بقوة. في حين أن المضمار مليء بسائقين موهوبين بشكل لا يصدق - مثل الإسباني خوسيه سيرانو، وإيغور فراغامن البرازيل، والياباني تاكوما ميازونو، على سبيل المثال لا الحصر - أظهر جالو أنه في الدوري بمفرده هذا العام، وحصد أيضًا الغنائم في حدث Olympic Virtual Series. يتطلع غالو إلى الحفاظ على زخمه في الوصول إلى نهائيات العالم الشهر المقبل، ويثير الآخرين في حيرة من أمرهم بشأن أفضل السبل الممكنة له. كان هناك الكثير من الإثارة المنتظرة حيث زارت بطولة Nations Cupمضمار فوجي الدولي لسباق السيارات اليابانية، وهو الحلبة الرئيسية للعديد من منافسيه، بما في ذلك تاكوما ميازونو وتومواكي ياماناكا وريوتا كوكوبون وكاناتا كاواكامي.

الجولة 4: مضمار فوجي الدولي

لم يكن من المفاجئ أن نرى الإيطالي فاليريو غالو (Williams_BRacer) في الصدارة في مسابقة الجولة 4 على مضمار فوجي الدولي. خلفه مباشرة بطل Nations Cupالعام الماضي تاكوما ميازونو من اليابان (Kerokkuma_ej20)، بينما شغل بطل 2018 البرازيلي إيغور فراغا (IOF_RACING17) والإسباني خوسيه سيرانو (PR1_JOSETE) الصف الثاني. أقل من أربعمائة من الثانية فصلت المراكز من 1 إلى 4، مما يضمن أن هذه المسابقة المكونة من 18 لفة ستكون حربًا شاملة. كان على كل سائق أن يكمل لفة واحدة على الأقل مستخدمًا كل من الإطارات المتوسطة والصلبة، ولكن كان عليه أن يبدأ السباق بإطارات مختلفة تُستخدم في التصفيات. أدى ذلك إلى عدم استخدام استراتيجيات الإطارات المعتادة حيث اختار جميع السائقين التأهل بالإطارات المتوسطة وبدء السباق بالصلبة.

بدأ الحدث بمجرد انطلاق 16 سيارة Ferrari 468Italia GT3 ذات الألوان الزاهية خط البداية. قام ميازونو بحركة عدوانية لإبعادالصدارة عن غالو خلال المنعطف 1؛ ومع ذلك، حافظ الإيطالي على رباطة جأشه وحافظ على خط سيره، ولم يسمح للسائق الياباني بالمرور. وفي الوقت نفسه، هجم سيرانو على فراغا، وأخذ المركز الثالث من البطل السابق.

اندلعت معارك ساخنة في الجزء الخلفي منالمجموعة أيضًا. تأخر البرازيلي أدريانو كاراتزا (KoA_Didico15) على الفرامل عند المنعطف 1 وشهدت المذبحة الناتجة بعض الضحايا البارزين مع سقوط ريوتا كوكوبون (Akagi_1942mi) وكوينتن يوهول (ERM_Quinten) في المضمار. قفز الأسترالي أندرو لي (PX7-AmazingHour) إلى المركز الخامس وانطلق لوكاس بونيليمن البرازيل (TGT BONELLI) من المركز الأخير إلى المركز التاسع على المضمار. بعد عدة زوايا، كان كارازا متورطًا في مشاجرة أخرى شهدت سقوط الإسباني نيكولاس روميرو (ERM_NicoRD) في مؤخرة المضمار.

وشهدت اللفة الثانية نجاح ميازونو فيتخطي سيارة الفيراري الحمراء لغالو بسرعة 270 كم/ساعة والحصول على الصدارة عند المنعطف 1. بحلول اللفة 3، استقرت السيارات في التشكيل وهي تتجولفي المسار الصعب مع مشهد مهيب لجبل فوجي يلوح في الأفق في الخلفية. ثم ضربت كارثة ميازونو في اللفة 4 عندما قاد سيارته فوق الرصيف عند مخرجزاوية كوكا كولا (المنعطف 3) مما تسبب في فقدان الإطارات الخلفية له. طارت سيارته الفيراري البيضاء خارجالمسار وتراجعت إلى المركز السابع، وأعادت الصدارة إلى غالو.

وشهدت اللفة 7 استغلال سيرانو تتبع مسار غالو لمصلحته واحتلال صدارة السباق في الزاوية الأولى. في هذه المرحلة من السباق، لم تفصل سوى ثلاث ثوانٍ بين أفضل ست سيارات،مما يضخم أهمية استخدام استراتيجية جيدة. في هذه الأثناء، خلف قائمة المتصدرين قليلًا، حيث تقاتل كل من نيكيتامويسوف من جمهورية التشيك (ERM_Nick) وروميرو وبونيلي بضراوة للحصول على المركز السابع.

وشهدت اللفة 8 أن السيارات الأولى تتوقف للصيانة، لكن القادة جاءوا بعد ذلك بلفتين، كلهم بدلوا إلى إطارات Michelinالناعمة من أجل اندفاعة شاملة حتى النهاية. شهد النصف الثاني من السباق الياباني كاناتا كاواكامي (SG_Kawakana) يخطو خطوات كبيرة، وشق طريقه إلى المركزالرابع بعد بدء السباق في المركز الثامن. خلفه مباشرة كان تومواكي ياماناكا من اليابان (yamado_racing38) وأندرو لي.

في بداية اللفة 13، استولى ياماناكا على المركز الرابع منكاواكامي ، لكن نزاعهما الشديد سمح لأفضل ثلاث سيارات بالابتعاد. بدا غالو و فراغا مكتفيين بالمركز الثانيوالمركز الثالث خلف سيرانو، حيث لم يتخذ أي منهما أي خطوة جادة لأخذ الصدارة بشكل عام. كانسيرانو يدرك جيدًا أن هذين السائقين كانا من بين أكثر السائقين تنافسية، وعاجلاً أم آجلاً، سيسعيان خلفه.

كان ذلك مبكرًا: في اللفة 15، تحرك غالو نحو الخارج عند سيرانو،وتغلب على الإسباني عند المنعطف 1. بدا فراغا أنه يتفوق عليه أيضًا، لكنه اصطدم بالجزء الخلفي من سيارة غالو،مما أبطأ من سرعته وكاد يؤدي إلى إخراج الإيطالي. كان الاتصال كافياً للتأثير على كلتاالسيارتين والسماح لسيرانو بالتمسك بالصدارة. بعد لفة واحدة، ظهر مشهد متطابق تقريبًافي نفس المكان، لكن هذه المرة تمكن غالو من تجاوز سيرانو لاستعادة الصدارة. بينما كان القادة يتخبطون، تسلل ياماناكا إلى فراغا، ساعيًا إلى منصة التتويج. مع بقاء لفة واحدة، أصبح السباق الآن يتألف من أربع سيارات: غالو وسيرانو وفراغا وياماناكا.

مع كل سائق يدافع بشجاعة عن مركزه، انتهى السباق بهذا الترتيب، حيث فاز فاليريو غالو بحدثه الثالث من السلسلة، وحصل على ثلاث نقاط بإجمالي 18 مشاركًا في نهائيات العالم. المركز الثاني لخوسيه سيرانو (نقطتان) أبقاه في مطاردة البطولة بإجمالي 12 نقطة، بينما المركز الثالث لإيغور فراغا أبقاه في المركز الخامس مع فرصة لسرقة البطولة الشهر المقبل.

قال غالو: "أنا متحمس جدًا لأنه كان أحد أكثرالسباقات جنونًا، كما أنه أعاد ذكريات نهائيات العالم العام الماضي". "منذ السباق الأخير، كنت أحاول تطبيق نفس الاستراتيجية، وهي البقاء خلف شخص ما حتىنهاية السباق. في البداية كان ميازونو ، لكنه انطلق للأسف وتغير السباق قليلًا، لكنني تمكنت من الحفاظ على هدوئي. لقد استمتعت حقًا بالمعركة مع خوسيه (سيرانو) في النهاية. أسعدني حقًا التسابق مع هؤلاء الرفاقاليوم، لأنني شعرت أنه كان أفضل عرض للسباق حتى الآن. لقد كانت تجربة لا تُنسى حقًا. مع هذا الفوز والتقدم بست نقاط، فإنه يوفر دفعة قوية للدخول إلى نهائيات العالم ".

Nations Cup ضمن سلسلة 2021 - الجولة 4 من سلسلة العالم
النتيجة

الرتبة السائق التوقيت
1 Valerio Gallo Williams_BRacer 29:41.697
2 Jose Serrano PR1_JOSETE + 00.164
3 Igor Fraga IOF_RACING17 + 00.624
4 Tomoaki Yamanaka yamado_racing38 + 00.996
5 Kanata Kawakami SG_Kawakana + 03.935
6 Nikita Moysov ERM_Nick + 06.296
7 Andrew Lee PX7-AmazingHour + 06.365
8 Takuma Miyazono Kerokkuma_ej20 + 07.780
9 Lucas Bonelli TGT_BONELLI + 09.838
10 Ryota Kokubun Akagi_1942mi + 10.492
11 Nicolas Romero ERM_NicoRD + 10.583
12 Ádám Tápai TFz_Adam18 + 10.872
13 Angel Inostroza YASHEAT_Loyrot + 14.882
14 Coque López coqueIopez14 + 16.991
15 Adriano Carrazza KoA_Didico15 + 31.018
16 Quinten Jehoul ERM_Quinten + 55.711
FIA GT Championships 2021 | سلسلة العالم - الجولة الرابعة
من يا تُرى سيستطيع الاقتراب من اللقب في نهاية الجولة الرابعة...
حدث عجلة إلى عجلة مثير حول الجحيم الأخضر
طوكيو،اليابان (14 نوفمبر 2021) ــ تقدم الجولة الأخيرة قبل نه...

الرجوع الى اللائحة